كرمانشاه (طاق بستان وفندق جمشيد ومطعم صلح جو)

كرمانشاه (طاق بستان وفندق جمشيد ومطعم صلح جو)

  • فبراير 4, 2023
  • 160

كرمانشاه أو كرماشان وبالكردية: کرماشان، وهي مدينة وعاصمة محافظة كرمانشاه، تقع على بعد 525 كم من طهران في غرب إيران، بلغ عدد سكانها 946،681 نسمة حسب تقدير عام 2019، ويتحدث غالبية سكانها اللهجة الكردية الجنوبية، وتعد أكبر مدينة ناطقة باللغة الكردية في إيران، مناخها معتدل وجبلي، ومعظم سكانها من الملسمين الشيعة، بالإضافة إلى المسلمون السنة وأتباع اليارسانية.

طاق بستان أو قصر شيرين أو فاسان آرك
—————————————–
طاق بستان هو عبارة عن مجموعة من النقوش الصخرية والنقوش الحجرية الموجودة على سفوح الجبل التي تحمل الاسم نفسه، والتي تقع على بعد حوالي 30 كيلومترًا شمال شرق مدينة كرمانشاه، ويعتبر طاق بستان من الأعمال القيمة المتبقية من العصر الساساني في القرن الثالث الميلادي، والتي أنشأها فنانو هذه الأرض بجوار بحيرة جميلة، وقد ورد هذا العمل في الكتب التاريخية والنصوص المختلفة بأسماء شبديز، وقصر شيرين، وطاق وسستم، وطاق بستون، وتخت بستان، وطاق بستان، واشتهر باللغة الكردية باسم “فاسان آرك” بين أهالي كرمانشاه بسبب استخدام كلمة سان، والتي تعني الحجر بجانب القوس، أي قوس منحوت من الحجر. تم حفر هذه الأقواس الحجرية على ارتفاع 32 مترًا من الأرض ويمكن رؤيتها في جزأين، صغير وكبير، ولم يتم تحديد السر الرئيسي لهذه النقوش الصخرية والأقواس الحجرية بعد، ويعتقد بعض خبراء علم إيران وعلم الآثار أن تقبوستان كانت في الأصل مكانًا مقدسًا خلال العصر الساساني، وبسبب وجود نبع ماء بجوار القوس، كان هذا المعبد تسمى أناهيتا، ويعتقد بعض الخبراء الآخرين أن خسرو بارفيز ملك السلالة الساسانية كان ينوي بناء قصر حجري لنفسه في قلب الجبال، لكن هذا القصر ظل غير مكتمل، وعلى الرغم من أن السبب الرئيسي لبناء تقبستان ونقوشها الصخرية غير معروف حتى الآن؛ إلا أن المؤكد أن تقبوستان حظيت باهتمام كبير وأهميتها في وقتها، لأنها كانت تقع على طريق الحرير، وهذا يعبر تمامًا عن أهمية موقف طاق بستان.

فندق جمشيد كرمانشاه
———————–
افتتح فندق جمشيد كرمانشاه من فئة الأربع نجوم في شارع طاق بستان في العام 2006، وتم تجديده في العام 2015 لتحسين جودة الخدمات. يتكون مبنى الفندق من طابقين ويحتوي على 40 غرفة مع مرافق مريحة. من مزايا هذا المجمع موقعه بالقرب من أكثر المعالم التاريخية إثارة في كرمانشاه و طاق بستان وبحيرتها، وسهولة الوصول إلى الأماكن الأخرى ذات الأهمية مثل سقف كرمانشاه، وأرض صيد خسرو بارفيز وإمام زاده إبراهيم. يحاول الموظفون ذوو الخبرة في فندق جمشید إقامة لا تُنسى وهادئة للضيوف الأعزاء في مدينة كرمانشاه الجميلة.

مطعم صلح جو
—————-
يقع مطعم صلح جو في حي طاق بستان في مدينة كرمانشاه وعلى شارع الجامعة، ميدان پدر. ومن حيث الموقع الجغرافي فإن هذا المكان يقع بالقرب من مراكز مجمع طاق بستان القديم، وتأكد من الذهاب إلى هذا المطعم لتذوق الطعام اللذيذ والكباب اللذيذ في كرمانشاه.

=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=
شركة السفير للخدمات الجامعية
https://wa.me/989027899818
https://wa.me/989056612197
https://t.me/iqsafir

العلامات :
المشاركة :

اعلان

العلامات

النشرة البريدية

ابقى على تواصل معنا بكل ماهو جديد

Loading